الشيخ عبدالله فؤاد
عدد المساهمات : 79 تاريخ التسجيل : 04/08/2014
| موضوع: حكم التبخر بالأعشاب والبخور لعلاج الإصابة من داء العين والحسد الشيخ الروحاني محمد الصباح لعلاج السحر00201019545491 الإثنين أغسطس 04, 2014 3:36 am | |
| الشيخ الروحاني لجلب الحبيب جلب الحبيب بالقران للشيخ محمد الصباح خواتم روحانيه احجار كريمه خرز روحاني شيخ روحاني لعلاج السحر العين الحسد اللمسه الارضيه المس الشيطاني كويتيات خليجيات سعوديات اكبر موقع عربى للخدمات موقع الشيخ الروحاني لعلاج جميع انواع السحر السفلي الارضي العلوي اصدق و اقوي عالم فلكي وشيخ روحاني الشيخ محمد الصباح 00201019545491
حكم التبخر بالأعشاب والبخور لعلاج الإصابة من داء العين والحسد
التبخر هو جعله على الحجر ، حتى يخرج له دخان ، فيتلقى ذلك الدخان بوجهه ، أو بينه وبين ثوبه ، وقد يكون ذلك مفيداً إذا تبخر بعلاج نافع ، كبعض الأعشاب التي يكون لها رائحة تؤثر في الجسد ، وقد تكافح بعض الأمراض ، حيث أن هناك أمراض تعالج بمثل البخار الذي هو دخان فيه مواد مكافحة للمرض ، فأرى أن ذلك خاضع للتجربة ، فمتى عرف أن هذا يؤثر التبخر به فهو جائز ولا محذور فيه ، لأن الأصل في الأدوية الإباحة إلا ما دل دليل على منعه، فالشب دواء معروف، وهو معدن شبه الحجارة ، يقرب من البياض ، يستعمل دواء لبعض الأمراض ، وأما الأعشاب فالأصل فيها الإباحة ، ولا مانع من التبخر بما يفيد منها ، وأما الأوراق فلا أصل للتبخر بها ، لكن بعض العلماء رخص في كتابة بعض الآيات في أوراق ثم غسلها وشرب مائها ، ثم التبخر بأصل الورق ، ولعل ذلك خاضع للتجربة ، والذين يفعلون ذلك من العلماء المعتبرين ، وقد ذكر ابن القيم في زاد المعاد بعض الآثار في كتابة آيات من القرآن ، وأدعية مأثورة ، ثم غسلها وشرب مائها ، وأن ذلك يؤثر ويفيد ، والله أعلم ) ( المنهل المعين في إثبات حقيقة الحسد والعين ) .
يقول ابن القيم فى الطب النبوى :
( وفي الطيب من الخاصية ، أن الملائكة تحبه ، والشياطين تنفر عنه ، وأحب شيء إلى الشياطين الرائحة المنتنة الكريهة ، فالأرواح الطيبة تحب الرائحة الطيبة ، والأرواح الخبيثة تحب الرائحة الخبيثة ، وكل روح تميل إلى ما يناسبها ، فالخبيثات للخبيثين ، والخبيثون للخبيثات ، والطيبات للطيبين ، والطيبون للطيبات وهذا وإن كان في النساء والرجال ، فإنه يتناول الأعمال والأقوال ، والمطاعم والمشارب ، والملابس والروائح ، إما بعموم لفظه ، أو بعموم معناه )
_________________ | |
|